الشمــول المــالي
يعتبر الشمول المالي أحد الركائز الأساسية في استراتيجية التنمية المستدامة: "رؤية مصر 2030" نظراً لتأثيره المحتمل على تحسين فرص النمو الشامل والحفاظ على الاستقرار المالي والاجتماعي في إطار تحقيق هدف "الاقتصاد التنافسي والمتنوع"، بحيث تسعي الدولة من خلال الشمول المالي إلى زيادة مرونة الاقتصاد وقدرته التنافسية، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز ريادة الأعمال التي تؤدي إلى تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.
تطبق الشروط والأحكام
بنك البركة مصر ش.م.م. (م) جميع الحقوق محفوظة
-
عن الشمول المالي
لذلك يسعى بنك البركة إتاحة مختلف الخدمات المالية للاستخدام من قبل جميع فئات المجتمع من خلال القنوات الرسمية بجودة وتكلفة مناسبة مع حماية حقوق المستفيدين من تلك الخدمات، بما يمكنهم من إدارة أموالهم بشكل سليم وآمن من خلال محاور وأهداف استراتيجية الشمول المالي، والتي تشمل:
- التثقيف المالي وحماية حقوق العملاء .
- التنوع في الخدمات والمنتجات المالية (المصرفية وغير المصرفية) طبقًا لاحتياجات العملاء.
- تهيئة بيئة العمل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال .
- الخدمات المالية الرقمية.
تم تصميم منتجات وخدمات بنكية لتشمل متطلبات جميع فئات المجتمع من شباب ومرأة ومسنين وأصحاب الحرف والمهارات اليدوية وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر والعملاء بدون عمل.
للمزيد من المعلومات عن التثقيف عن الشمول المالي بالموقع الرسمي للبنك المركزي المصري اضغط هنا
-
منتجات الشمول المالي
- حساب توفير الشباب
- حساب النشاط الاقتصادي أفراد (حساب صنعة)
- حساب مبسط الاشخاص الطبيعية ( حساب كل الناس)
- بطاقات مدفوعة مقدمًا وبطاقات ميزة، يتم إصدارها واستلامها بشكل فوري
-
فعاليات الشمول المالي
- اليوم العالمي للمرأة (من 8 مارس حتى 31 مارس)
- اليوم العربي للشمول المالي (من 1 أبريل حتى 30 أبريل)
- احتفالية يوم الشباب (من 1 أغسطس حتى 15 أغسطس)
- عيد الفلاح (من 1 سبتمبر حتى 15 سبتمبر)
- اليوم العالمي للادخار (من 15 أكتوبر حتى 31 أكتوبر)
- اليوم العالمي لذوي الهمم (من 1 ديسمبر حتى 15 ديسمبر)
-
مبادرة ذوي الهمم
تم تجهيز بعض الفروع وماكينات الصراف الآلي بالبنك لاستقبال عملاء ذوي الهمم وتسهيل وتيسير إجرائتهم، ويقوم البنك بالعمل على:
- توفير منحدر بالمدخل الخارجي ببعض للفروع.
- إتاحة أرقام إنتظار خاصة لذوى الهمم والعملاء كبار السن في بعض فروع البنك لخدمتهم في أسرع وقت.
- تواجد موظفين بالفروع مدربين على لغة الإشارة .
- عرض فيديو بلغة الإشارة لشرح الخدمات والمنتجات داخل الفروع.
- توفير نماذج مطبوعة لبعض منتجات وخدمات التجزئة المصرفية بطريقة " برايل "
- تحديث ماكينات الصراف الآلي بجميع الفروع بالإضافة إلى تحديث بعض ماكينات الصراف الآلي الخارجية المزودة بسماعات و لوحة الحروف مزودة بنموذج برايل (نقاط بارزة يتعرف عليها العميل بمجرد تمرير إصبعه عليه)
- توفير زيارات منزلية لإجراء بعض العمليات المصرفية لكبار السن وذوي الهمم.
- عمل ندوات تثقفيه لموظفي البنك فى كيفية التعامل مع العملاء من ذوى الهمم.